تمم المهمة

– بقلم جويس ماير

قابلتني سيدة حضرت أحد المؤتمرات التي كنت أعظ فيها وبينما كانت في المؤتمر تقابلت مع العديد من النساء اللاتي شاركن كيف تعرضن للإساءة وكيف تغلبن عليها. تأثرت هذه السيدة بالقصص التي سمعتها لأنها كانت قد تعرضت للإساءة هي الأخرى وبنهاية المؤتمر أخبرتني أنها تعلمت درساً مهماً:

“سألت نفسي لماذا تحررت السيدات اللاتي جلست معهن على الطاولة من مشاكلهن بينما لا زلت أنا أعاني من مشاكلي؟ والآن أدركت السبب. لقد قال لي الرب أن أفعل نفس الأشياء التي فعلتهن هؤلاء النسوة ولكن الفرق هو أنهن فعلن هذه الأمور، أما أنا فلم أفعل.”

هل أخبرك الله أن تتعامل مع أمور في حياتك ولكنك لم تفعل من المرة الأولى؟ لقد حدث ذلك معي وأنا لست فخورة بذلك. عندما تجد نفسك في مثل هذا الموقف، من الأفضل أن تتعامل مع هذا الأمر على الفور.

هذا يعني أن نتمم ما بدأناه.

 

بالمسيح، نحن قادرون أن نتمم المهمة

المسيح لم يأتِ لكي يخلصنا جزئياً من الخطية ولكن لكي يخلصنا بالتمام وعندما يطلب الله منا أن نفعل شيئاً، دعونا نتممه بالكامل وليس جزئياً.

يقول بولس في رسالته لأهل رومية 12: 1 “فاطلب إليكم أيها الأخوة برأفة الله أن تقدموا أجسادكم ذبيحة حية مقدسة مرضية عند الله عبادتكم العقلية.”

الحقيقة هي أننا لن نختبر الفرح والحرية التي لنا في المسيح إن رفضنا أن نفعل ما يطلبه الله منا وتذكر أن كل ما يطلبه الله منا هو لخيرنا ولأنه يريد الأفضل لنا.

ربما يطلب الله منك أن تغفر لشخص ما أو ربما يريدك ببساطة أن تبدأ في تناول الأطعمة الصحية أو أن تكون أميناً في وقتك ومواهبك ومواردك. وربما يريدك ألا ترضى بحالك في جانب معين من حياتك لأنه يريدك أن تتبع خطته لحياتك وأن تفعل أمور عظيمة. أريد أن أقولك لك أننا قادرون بمعونة الله أن نفعل كل ما يريده منا. لذلك نحتاج أن نثابر وأن نفعل كل ما بوسعنا لكي نتمم ما يطلبه منا بطريقة صحيحة.

 

لماذا لا نكتفي بالصلاة من أجل معجزة؟

جميعنا نريد أن نرى الله يجري معجزات في حياتنا وفي كثير من الأحيان نكون مُجربين أن نطلب من الله أن يفعل الأمر نيابة عنا ولكن دعني أقول لك سراً: المعجزات لن تجعلك تنضج. لسنوات لم أدرك هذا ولم أفهم لماذا كان علي أن أعمل بكد لأتقدم في حياتي في الوقت الذي يستطيع الله أن يتدخل بمعجزة في لحظة. علينا أن نتذكر أن طرقه مختلفة عن طرقنا وأفكاره عن أفكارنا وأن لديه غرض من كل شيء يحدث لنا.

لا يوجد شيء أروع من الشعور بالسلام والرضى والفرح نتيجة إتمام المهمة التي أعطاك الرب إياها. تأكد من أن المكافأة أعظم بكثير من الثمن الذي سيتعين عليك أن تدفعه. قد لا يبدو الأمر كذلك الآن ولكن عندما تتمم الأمر ستشعر بالرضا لأنك تممت ما وضعه الله على قلبك. عندئذ تستطيع أن تستريح وتنظر عمل الله من خلالك.

أريد أن أشجعك اليوم أن تجعل الله شريكاً لك في إتمام الأمور غير المكتملة في حياتك وثق أنك سريعاً سوف تختبر الحرية النابعة من إتمام كل ما يطلبه الله منك وإكمال ما بدأته.

 

Facebook icon Twitter icon Instagram icon Pinterest icon Google+ icon YouTube icon LinkedIn icon Contact icon