ليس عليك أن تصلي صلاة مثالية

إِذْ هُوَ حَيٌّ فِي كُلِّ حِينٍ لِيَشْفَعَ فِيهِمْ. (عبرانيين ٧: ٢٥)

أود أن أشارككم بحقيقة شجعتني كثيرًا في علاقتي مع الله. مثل الكثيرين، كنت أشعر أنني مهما صلَّيت فإن شيئًا ما لم يكن صحيحًا في صلاتي، فسألت الرب ذات يوم “لماذا أشعر بهذا؟ أنا أصلي كل يوم، وأقضي وقتًا طويلاً في الصلاة، لماذا عندما أقترب من نهاية صلاتي أشعر بعدم الشبع وكأنني لم أتمكن من الوصول إليك؟” أجابني الله وقال لي: “لأنكِ لا تشعرين بأنك تصلي الصلاة المثالية. لديكِ شكوك حول ذاتك وهذا ما يجعلِك تشُكِّين في قوة صلواتك.”

أدركت أن هذا صحيح؛ لم أشعر أنني كنت كل ما يجب عليّ أن أكونه. لقد كان لدي دائمًا خوف مُزعج جعلني أقول لنفسي: “أنا لا أصلي بالإيمان الكافي، أو أنا لا أصلي بالقدر الكافي، أو أنا لا أتكلم مع الله عن الأشياء الصحيحة.”

لقد أنقذني الله من هذا الخوف والشك عندما قال لي: “أتعرفين يا جويس؟ أنتِ على حق. أنت لا تصلِّين صلوات مثالية، وأنت لستِ بمثالية، لهذا لديكِ شفيع وهو يسوع، ولهذا تُصلِّين في اسمه.” قد تشعر أنت أيضًا أنك لا تصلي الصلوات “الصحيحة”، ولكن تشجَّع، فعندما تَصِل صلواتك إلى الله، هو يسمعها صلوات مثالية لأنك صليت في اسم يسوع، وليس باسمك. عندما نصلي في اسم يسوع نحن نقدم يسوع لله، وليس أنفسنا، ولذلك فإن صلواتنا تكون مقبولة لدى الله.

كلمة الله لك اليوم: دع يسوع يصلي صلوات مثالية من أجلك.

الآن يمكنك الاستماع للتأمل اليومي

Facebook icon Twitter icon Instagram icon Pinterest icon Google+ icon YouTube icon LinkedIn icon Contact icon