كن متواضعًا عندما يتكلم الله

“وَكُلُّ هذِهِ صَنَعَتْهَا يَدِي، فَكَانَتْ كُلُّ هذِهِ، يَقُولُ الرَّبُّ. وَإِلَى هذَا أَنْظُرُ: إِلَى الْمِسْكِينِ وَالْمُنْسَحِقِ الرُّوحِ وَالْمُرْتَعِدِ مِنْ كَلاَمِي.” (إشعياء ٦٦: ٢)

عندما نسمع كلام الله، يكون لدينا خيار أن نستجيب بتواضع وثقة، أو أن نُقسِّي قلوبنا ونتجاهله. للأسف، عندما لا يحصل بعض الناس على ما يريدون، أو عندما يخوضون التجارب والاختبارات، فإنهم يُقسُّون قلوبهم.

هذا بالضبط ما حدث لبني إسرائيل في رحلتهم في البرية. كان الله لديه خطط عظيمة لهم، لكنه اختبرهم أولًا ليرى إذا كانوا سيؤمنون به حقًا؛ فاقتادهم في الطريق الطويل الصعب عن عَمد ليرى إذا كانوا سيحفظون وصاياه أم لا. يوصينا الله في كلمته ألا نُقسِّي قلوبنا مثلما فعلوا (عبرانيين ٣: ٧-٨).

لقد جعلتهم مشاكلهم يشعرون بالمرارة بدلًا من أن يكونوا في حالٍ أفضل. لقد قسُّوا قلوبهم ولم يتعلموا طرق الله. كان لديهم الكثير من التوجُّهات الخاطئة ومُنِعُوا من إحراز أي تقدُّم لأنهم رفضوا أن يثقوا بالله.

لا تدع قلبك يزداد قساوة خلال الأوقات الصعبة. يكون قساة القلوب متمردين ورافضين للتأديب، ويكون لديهم صعوبة في سماع الله، وفي العلاقات، فهم ليسوا مستعدين لسماع ومعرفة وجهات نظر الآخرين. إنهم لا يفهمون احتياجات الآخرين وعادة لا يعبأون بها، فهم يركزون فقط على ذواتهم ولا تُحركهم الشفقة.

لنطلب من الله أن يُليِّن قلوبنا ويساعدنا لكي تكون لدينا الحساسية للمسته وصوته.

كلمة الله لك اليوم: عندما لا تسير الأمور وفق ما تريد، ثق في الله وحافظ على إيجابيتك.

الآن يمكنك الاستماع للتأمل اليومي

Facebook icon Twitter icon Instagram icon Pinterest icon Google+ icon YouTube icon LinkedIn icon Contact icon