قاوم الخوف وتمسك بالإيمان

“وَلكِنْ بِدُونِ إِيمَانٍ لاَ يُمْكِنُ إِرْضَاؤُهُ” (عبرانيين ١١: ٦)

يجتهد الشيطان طوال الوقت محاولًا أن يملأ حياتنا بالخوف. وبما أننا نسمع صوت الله بالإيمان، فيجب أن نجتهد في مقاومة الخوف. يقول الكتاب المقدس أن كلمة الله تكشف عن بِر يقودنا من إيمان لإيمان (رومية ١: ١٧).  إذا عرفنا من نحن في المسيح يسوع وأدركنا قدر محبته لنا، يمكننا أن نفعل أي شيء وكل شيء بالإيمان. لقد قال الله مرارًا وتكرارًا أننا لسنا بحاجة لأن نخاف لأنه معنا.

صلاة الإيمان هي التي ستساعدنا بطرق مذهلة، لذلك أشجعك أن تحفظ إيمانك قويًا. نحن نعرف مشيئة الله من خلال صلوات الإيمان، ولكن يمكننا أيضًا أن نعرف مشيئة الشيطان من خلال الخوف. قال أيوب أن الشيء الذي كان يخاف منه جاء عليه (أيوب ٣: ٢٥)، لذا تأكد من أن تعيش من إيمان لإيمان، وكل ما تفعله افعله بإيمان بأن الله صالح، وبتوقُّع أنه سوف يعطيك أفضل ما لديه.

الصلاة هي أحد أهم الأشياء التي يجب أن نفعلها بقلب ممتليء بالإيمان، فهي تفتح كوى السموات وتُطلق قوة الله على حياتنا وظروفنا. كن حذرًا جدًا من أن يتسلل الخوف إلى صلاتك ويمنعك من الحصول على ما يريده الله لك. إذا كنت تواجه مشكلة خطيرة مع الخوف، أنصحك بأن تبدأ صلاتك بالقول “أقترب إلى الله اليوم بإيمان وأقاوم كل خوف”، ثم صلِّ بجرأة منتظرًا سماع صوت الله، وتذكَّر ان الله يجيب صلواتك لأنه صالح وليس لأنك كامل.

كلمة الله لك اليوم: اهتم بأن يظل قلبك ممتلئًا بالإيمان.

الآن يمكنك الاستماع للتأمل اليومي

Facebook icon Twitter icon Instagram icon Pinterest icon Google+ icon YouTube icon LinkedIn icon Contact icon