لتكن صلاتك بسيطة

“وَلكِنَّنِي أَخَافُ أَنَّهُ كَمَا خَدَعَتِ الْحَيَّةُ حَوَّاءَ بِمَكْرِهَا، هكَذَا تُفْسَدُ أَذْهَانُكُمْ عَنِ الْبَسَاطَةِ الَّتِي فِي الْمَسِيحِ.” (٢كورنثوس ١١: ٣)

الله يريد أن تتسم علاقاتنا وتواصلنا معه بالبساطة، لكن الشيطان يحاول تغيير فكرنا عن الصلاة لأنه لا يعرف فقط مدى قوتها، بل يعرف أيضًا كم هي سهلة بالنسبة لنا.

فقط اسأل نفسك، لماذا يخلقنا الله لنكون في تواصُل وشَرِكة معه، ثم يُعقِّد الأمر؟ لم يُعقِّد الله شيئًا، بل أعدَّ لنا طريقة بسيطة وممتعة للصلاة والاستمتاع بالوقت معه. يريدنا الشيطان أن نُصدِّق أن الصلاة لا بد وأن تستغرق وقتًا طويلاً وأن علينا أن نتَّبع صيغة محددة لها، ويحيط الصلاة بقواعد وقوانين ويسرق الإبداع والحرية الذي يرغب الله في أن نتمتع بهما عندما نصلي، فهو يحاول أن يمنعنا من التحلَّي بالإيمان ويقنعنا بأننا في الواقع لا نستحق أن نتحدث مع الله وأننا لن نستطيع أن نسمع صوت الله.

عندما نصلي، يحاول الشيطان دائمًا إدانتنا، ويُخبرنا أننا لا نصلي بالقدر الكافي أو بالطريقة الصحيحة، وأن صلواتنا لن يكون لها تأثير، كما أنه يحاول صرف انتباهنا أثناء الصلاة. لهذه الأسباب، غالبًا ما يشعر الناس بأن الصلاة هي أمر غاية في الصعوبة وغير مثمر، ونادرًا ما يُصلُّون.

بشكلٍ عام، يبدو أن الكثير من الناس يشعرون بالإحباط وعدم الرضا عن حياة الصلاة الخاصة بهم، لكن هذا يمكن أن يتغير، فيمكننا أن نصلي صلوات بسيطة صادقة بإيمان، ونثق أن الله يسمع ويستجيب.

كلمة الله لك اليوم: إخوتي وأخواتي.. لتكن صلاتكم بسيطة!

الآن يمكنك الاستماع للتأمل اليومي

Facebook icon Twitter icon Instagram icon Pinterest icon Google+ icon YouTube icon LinkedIn icon Contact icon