اطلب الله طوال الوقت

مارس 19

فَجَاءَ أُنَاسٌ وَأَخْبَرُوا يَهُوشَافَاطَ قَائِلِينَ: «قَدْ جَاءَ عَلَيْكَ جُمْهُورٌ كَثِيرٌ… فَخَافَ يَهُوشَافَاطُ وَجَعَلَ وَجْهَهُ (بتصميم لأنه احتياج حيوي) لِيَطْلُبَ الرَّبَّ، وَنَادَى بِصَوْمٍ فِي كُلِّ يَهُوذَا. (٢أخبار الأيام ٢٠: ٢-٣)

عندما كان الملك يهوشافاط بحاجة إلى أن يتكلم الله إليه، نادى بصومٍ في كل يهوذا. اجتمع الجميع لطلب العون من الرب، وكانوا يتوقون إليه بكل قلوبهم.

نادى يهوشافاط بصومٍ لإظهار أمانته من نحو الله واحتياجه له. إذا كنت تريد أن يتكلم الله إليك، فكِّر في أن تُفوِّت على نفسك بعض الوجبات القليلة واقضِ بعض الوقت في طلب الله. إن إيقاف تشغيل التليفزيون وقضاء بعض الوقت مع الله بدلاً من مشاهدته هي فكرة جيدة أيضًا. كذلك قضاء بعض الأمسيات في المنزل لطلب الله بدلًا من الخروج مع الأصدقاء طلبًا لنصائحهم وآرائهم. مثل هذا السلوك المُنضبط يُثبِت أنك تُدرك أهمية أن يتكلم الله إليك.

بعض الناس يطلبون الله بجدية عندما يتعرضون للمتاعب فقط، لكننا بحاجة إلى طلب الله بلجاجة طوال الوقت. أوضح الله لي ذات مرة أن السبب الذي يجعل الكثير من الناس يواجهون الكثير من المشاكل هو أن الوقت الوحيد الذي يطلبون فيه الله هو عندما يتعرضون للمتاعب، وأنه إذا أزال المشاكل عن بعض الناس، لن يطلبوه على الإطلاق. يريدك الله أن تطلبه طوال الوقت كما لو أنك تحتاج إليه بشدة، وهكذا لن تشعر كثيرًا باليأس في الواقع.” أعتقد أن هذه نصيحة جيدة وأشجعك على اتباعها كل يوم.

كلمة الله لك اليوم: لا تنتظر حتى تواجهك المشاكل لتطلب الله؛ اطلب الله طوال الوقت.

الآن يمكنك الاستماع للتأمل اليومي

Facebook icon Twitter icon Instagram icon Pinterest icon Google+ icon YouTube icon LinkedIn icon Contact icon