تحدَّث إلى الله عن ذاته

مارس 13

وَقَالَ: “يَا رَبُّ إِلهَ آبَائِنَا، أَمَا أَنْتَ هُوَ اللهُ فِي السَّمَاءِ، وَأَنْتَ الْمُتَسَلِّطُ عَلَى جَمِيعِ مَمَالِكِ الأُمَمِ، وَبِيَدِكَ قُوَّةٌ وَجَبَرُوتٌ وَلَيْسَ مَنْ يَقِفُ مَعَكَ؟” (٢أخبار الأيام ٢٠: ٦)

عندما واجه الملك يهوشافاط مُشكلة، ذهب إلى الرب. لكنه لم يذهب إلى الرب وظل يتحدث فقط عن مشكلته؛ لقد ذهب إلى الرب وتحدث عن من هو الله. بدلاً من التحدث فقط إلى الله عن مشكلاتنا، نحتاج أيضًا أن نتحدث معه عن ذاته، كم هو رائعٌ وكم كان صالحًا معنا، وما فعله في الماضي، وما نعرف أنه قادر أن يفعله لأنه عظيم. وبعد أن نُسبح الله ونعبده بهذه الطريقة، يمكننا أن نتحدث معه عن المشكلة.

أتذكر بعض الأشخاص الذين يتصلون بي فقط عندما يواجهون مشاكل. هذا يؤلمني لأنني أشعر أنهم لا يهتمون بي ولكن فقط بما يمكنني القيام به من أجلهم. لا بد وأنكم جربتُم مثل هذا الشعور. قد يُسمِّي هؤلاء أنفسهم أصدقائي، لكن في الواقع هم ليسوا كذلك. بالتأكيد الأصدقاء الحقيقيون يُعرَفون في أوقات الشدة، لكن تلك ليست الأوقات الوحيدة التي يُعرف فيها الأصدقاء. يُعرف الأصدقاء أيضًا في وقت الفرح. نحن بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في الحديث مع أصدقائنا، ليس فقط حول مشاكلنا، بل أيضًا لتشجيعهم وإظهار تقديرنا لهم وتقديم الدعم لهم بالقول والفعل.

عندما تقضي وقتًا مع الله اليوم، تأكد من التحدث معه عن ذاته وعن كل الخير الذي يقدمه لك قبل أن تذكُر له مشاكلك.

كان إبراهيم خليل الله. أريد أنا أيضًا أن أكون صديقة لله، وأعتقد أنك أنت أيضًا تريد ذلك. الله ليس فقط حلَّال مشاكل، بل هو يُمثل كل شيء بالنسبة لنا.

كلمة الله لك اليوم: تحدث إلى الله عن ذاته قبل أن تتحدث إليه عن ذاتك.

الآن يمكنك الاستماع للتأمل اليومي

Facebook icon Twitter icon Instagram icon Pinterest icon Google+ icon YouTube icon LinkedIn icon Contact icon